افضل الاوقات المناسبة لممارسة كمال الاجسام

The most appropriate times to practice bodybuilding

افضل تمرين للمبتدئين 1. تدريبك يكون يا أما في الصباح الباكر يا أما في الليل .. لا تتمرن في فترة منتصف النهار .. الجسم يكون في قمة قابلية الحرق للدهون صباحا و في قمة قابلية تخزين الدهون ليلا .. لذلك هذه أنسب أوقات لأنك يا أما تحرق قبل ما تخزن الصبح أو تحرق ما تم تخزينه ليلا ( شخصيا أتدرب ليلا لأنه صعب أن تذهب للجيم كل يوم صباحا)
افضل الاوقات المناسبة لممارسة كمال الاجسام 
2. معدل أخذك للبروتين يعتمد هل البروتين اللي عندك pure ولا يحتوي على دهنيات ..
بالنسبة للبروتين الذي تقوم بأخذه أنت فهو يحتوي على زيت الفلاكسيد و 6 جرامات من السكر فقط و السكوب الواحدة توفر لك 618 كالوري و 54 وحدة بروتين لذلك يكفيك أخذه مرتين يوميا و ليس كما قال الإخوة 3 أو 4 مرات ..

المفروض أن يكون أخذك للبروتين في حدود 40 % من وزنك بالباوند و هذا بروتين غني الذي تقوم باستعماله و لا أتوقع أن وزنك يفوق ال 85 كيلوجرام .. و 108 وحدة بروتين ممتازة للوزن بين 80 إلى 90 كجم ..
ختاما يعني هذا نوع بروتين جيد .. و لكن إذا كان جسمك يحتوي على بعض الدهون و هناك أماكن تريد حرقها فأنصحك بأن تتحول لاستعمال نوع بروتين خالي من الدهون و السكريات ( pure protein) و إذا ما كنت في لياقة عالية و لا يحتوي جسمك على الدهون فاستمر على هذا النوع
بالنسبة لوقت أخذ البروتين .. ليس شرطا أن تأخذه صباحا ( و إن كان الكل يقول ذلك ) .. فأخذ البروتين صباحا يعتمد على وقت تمرينك ..
إذا كنت ستلتزم كما قلت لك بجرعتين في اليوم .. فاجعل الأولى قبل التمرين بساعتين و نصف و الثانية بعده بربع ساعة ..
نصيحة أخيرة .. لا تقضي في الجيم أكثر من 50 إلى 60 دقيقة في تمارين الحديد .. جميع الخبراء يجمعون أن هناك ساعة ذهبية واحدة فقط لا غير بعدها جسمك لا يستفيد . لذلك قلل مقدار تضييع الوقت و قم بالتمارين بتسلسل دون إستراحات طويلة و غادر الجيم خلال ساعة لأخذ البروتين و بدء وقت ال recovery للعضل 

Penulis : مهووس عضلات - maniac muscle ~

عن الكاتب.
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق