شرح مفصل عضلة صدر جزء علوي استراتجية تعامل معه MUSCLE PECTORAL


عضلة الصدر MUSCLE PECTORAL
عضلة الصدر تعتبر من أهم العضلات في النصف الأعلى من الجسم وهي تعطي منظراً جمالياً للجسم خصوصاً أذا كانت جميع أجزائها متناسقة ومتساوية في الحجم
- تنقسم عضلة الصدر إلى 4 أجزاء
* الجزء العلوي
* الجزء الأوسط
* الجزء السفلي
* الجزء الداخلي
تعرف عضلة الصدر باسم Pectorlis وتعد عضلة الصدر من أكثر العضلات الظاهر في الجسم خصوصاً أذا كان فوقها نسبة بسيطة من الدهون.
إستراتيجية التعامل مع عضلة الصدر للحصول علي أكبر قدر ممكن من الضخامة العضلية بها :
- عند تمرين عضلة الصدر يجب أن يكون هدفك الأول هو الوصول الMuscle Fail وكلمة Muscle Fail تعني الوصول الي ألنقطه التي من بعدها لا تستطيع العضلة حمل المزيد من الأوزان مما يؤدي الي حدوث الMicrotrauma وهي عبارة عن إصابات مجهريه تحدث داخل العضلة وتحدث في الألياف العضلية خاصة. وتكون النتيجة هي بدأ عملية الاستشفاء العضلي أثناء النوم مما يجبر الألياف العضلية علي النمو وتكون أكبر مما سبق لكي تتحمل المجهود الذي أدى إلى تلف الألياف العضلية.
وبذلك نستخلص أن عضلة الصدر تحتاج الي مجهود عالي التردد لكي تصل لأفضل النتائج في أسرع وقت. لكن احذر! يجب القيام بتمارين الإطالة قبل الدخول مباشرة في تمارين الصدر التي تتطلب جهد وتردد عالي. لكي تحفز العضلة علي العمل ! ولتتفادى الإصابات والتمزق. ولا تنسي تسخين وعمل أطالات لكل من عضلة الترايسبس وعضلة الأكتاف .
العضلات المساعدة لعضلة الصدر :
تعد عضلة الترايسبس العضلة الرئيسية المساعدة لعضلة الصدر. لذلك عند التركيز علي تقوية وتضخيم عضلة الصدر يجب أيضا أعطاء عضلة الترايسبس حقها. لكي تساعدك أثناء القيام بالتمرين خصوصاً تمارين البار.
ملاحظة : الكثير من المتدربين و منهم المتقدمين يبدءون من الأساس بالخطأ . وهو في حركة دفع الوزن للأعلى تكون اليد بكامل استقامتها و هذه خطأ كبير . فيجب عليك عندما تقوم بأداء حركة الدفع يجب أن تقوم بعصر عضلة الصدر بمعنى أخر أن تستهدف عضلة الصدر لا عضلة الترايسبس . وان تبقى اليد بزاوية محددة قليلة ألانثناء . هذه يتبع عقليتك التدريبية وهدفك .

Penulis : مهووس عضلات - maniac muscle ~

عن الكاتب.
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق