طريقة صحيحة التي يجب تناول بها الكيرياتين للحصول على النتائج المطلوبة كمال الاجسام





                                            أفضل طرق تناول الكيرياتين للحصول على النتائج المطلوبة

تكلمنا من قبل عن الكيرياتين وأهميته، وأكدنا أن اي شيء يمكن إستخدامه مع مراعاة الخصائص التي يتطلبها ستكون النتيجة إيجابية، وفي الكيرياتين أكدنا على أن الماء عنصر مهم جدا لعمله في الجسم مع تجنب الأثار الجانبية أيضا مثل الجفاف والتقلصات المعوية، وأيضا ستكون المقال مختصرة لأنك في النهاية يجب اللجوء إلى المختص للإسترشاد منه عن الكمية التي تلزمك بالضبط.


فإذا كنت من المهتمين بأن تتناول الكيرياتين قبل التدريبات الرياضية فعليك أن تبتعد عن الكيرياتين السائل، فهو غير مستقر في الجسم أو بالأخص في نظام الدم، ولكن الكيرياتين على شكل مسحوق هو نقي 100 في المئة، وهو الإختيار الأفضل والمرشح لك، النقطة الثانية هي أن تحاول تناول الكيرياتين مع السكر، فهذا أفضل، فالسكر يرفع مستويات الأنسولين في الجسم مما يساعد على زيادة إمتصاص الكيرياتين في العضلات، على سبيل المثال مع كوب من عصير الفاكهة الطبيعي هو أفضل وسيلة لرفع الأنسولين للمستوى الأفضل.


ينتج جسم الإنسان 2 جم من الكيرياتين يوميا، ويستخدمهما الجسم خلال اليوم الواحد، ولكن إستخدام الكيرياتين يكون مختلفا عن هذا، فهناك طريقتين، الأولى هي التحميل القوي والذي يبدأ بأخذ من 10 إلى 20 جم من الكيرياتين يوميا ولمدة أسبوع او اسبوعين للوصول إلى اقصى استفادة من الكيرياتين في البداية، ثم النزول بهذه النسبة إلى 3 إلى 6 جم يوميا للمحافظة على نسبة الكيرياتين في الجسم.


كل علبة من الكيرياتين تأتي عليها نصائح الإستخدام والجرعة التي من المفضل إستخدامها، ولكن عليك أن تعلم أن جرعة الكيرياتين المستخدمة تختلف من وزن جسم لأخر، ومستوى تقبل الجسم له، فالشخص الذي يزن 100 كج باتأكيد سيحتاج أكثر من الذي يزن 75 كج، في النهاية عليك تحديد الكمية الخاصة بك حسب المعطيات ومعرفة ما هو الأفضل بالنسبة لك، فكل انسان مختلف عن الأخر.

والأمر متروك لك، إذا كنت في كم دورة للكرياتين، فهناك كثير من الناس يأخذون الكرياتين دون توقف ولكن الأفضل أن تعطي جسمك الراحة أو التوقف عن تناول الكرياتين لإعطاء الجسم السماح بإنتاج الكيرياتين الذي كان ينتجه وعدم التوقف عن هذه العملية والإعتماد على الإنتاج الخارجي، ولكن هناك ناس أخرين لا يدعمون هذه النظرية ويقولون العكس، لذلك دعنا نتجنب المخاطر ونسير تبع النظرية الأولى، في النهاية تحتاج كثيرا للتوقف عن تناول المكملات الغذائية للسماح لجسم للسير بطريقة طبيعية بعض الوقت وأنا من انصار هذه النظرية.


ملحوظة مهمة جدا:

قد لا يكون الكيرياتين مفيدا للجميع، أنا لم استخدمه من قبل، وبعض الناس لا تستجيب أجسامها مع الكيرياتين جيدا، ويرى أخرون أنه يضخم العضلات فقط، ولكن إذا كنت لا تتدرب بقوة كافية وبطريقة منتظمة فلن تجني فوائد الكيرياتين وستكون ايضا تهدر وقتك ومالك.
يجب التحدث مع الطبيب قبل إتخاذ الكيرياتين للتأكد من عدم تعارضه مع أو إذا كنت تحمل أمراضا تعوق هذه العملية، وخاصة مرضى الكلى.
 

هل تعاني من عضلة ضعيفة في جسمك حل هنا




هل تعاني من عضلة ضعيفة وطالما حلمت بتطويرها وزيادة حجمها ؟ إليك الحل :
- عليك أن تضع الأولوية للعضلة الضعيفة فى بداية تمرينك لأنها تكون قوية ويكون تركيزك عليها أعلى-فمثلا لو أن لديك عضلة الصدر العليا ضعيفة أو ناقصة النمو فلا تبدأ تمرينك بالبنش المسطح -بل إبدأ تمرينك بالبنش العالى وذلك لمضاعفة القوة والتحمل لهذة العضلة ليكتمل نموها .
- حضّر جيد ليوم التدريب ويوم الراحة الخاص بتلك العضلات فيجب أن تهيء نفسك ليوم تدريب قوى من خلال التغذية والراحة ، قبل التدريب في هذا اليوم يجب تناول كمية كبيرة من الكاربوهيدرات المعقدة خصوصا لزيادة الطاقة وكمية كبيرة من البروتين بعد التمرين لسرعة بناء العضلات والأنسجة التالفة وفى اليوم التالى أيضا واصل مد جسمك بالعناصر الغذائية الضرورية للبناء حتى ولو كان يوم راحة .
- غيّر فى نمط التدريب فهذا يفاجئك بنتائجة الإيجابية حيث أن بناء العضلات لا يحب التكيف الثابت فى التمرين لذلك يجب أن تفاجيء العضلة بتمارين جديدة تغيرها جذريا كل فترة حتى لا تعود الجسم على روتين معين فينمو الجسم ببطء مثبط وحتى تصدم العضلة وتمرنها من جميع الاتجاهات والزوايا فتكبر بسرعة وبقوة أكبر
 

اهم اسباب تدمير عضلاتك وعدم نموها كمال الاجسام



أهم الأسباب التى ترهق عضلاتك وتدمرها بدلا من بنائها :
١- الإجهاد التدريبى العالى وبذل مجهود تدريبى يفوق قدرة العضلة التحملية كزيادة عدد التمارين أو زيادة وقت التمرين أو حتى لعب جولات أكثر من المحددة للعضلة الواحدة
٢- عدم توفير نظام غذائى صحى للعضلة يشمل جميع العناصر اللازمة لإتمام عملية البناء العضلى أو حتى للمحافظة على الهيئة العضلية مثل البروتين والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن
٣- عدم إتباع نظام إراحة العضلات ليومين على الأقل أسبوعيا والتى تتم فيها عملية شفاء العضلة وتزداد فيها عمليات البناء العضلىبعد عمليات الهدم التي تمت خلال التدريبات
٤- عدم تناول وجبات غذائية كافية توازى المجهود العضلى قبل التمرين
٥- الراحة الطويلة بين الجولات التدريبية على الأكثر دقيقة ونصف
٦- أداء التمارين بصورة متسرعة وبدون تركيز أو بدون تكنيك سليم
٧- عدم شرب السوائل بشكل كافى وخاصة الماء على الأقل من2-3 لتر يوميا
٨- عدم تناول وجبة غذائية متكاملة العناصر بعد أداء المجهود التدريبى
٩- عدم توزيع وتقسيم الجدول التدريبى للعضلات بصورة صحيحة والابتعاد عن تمارين الإحماء والأيروبك قبل التمرين
والتى تنشط الدورة الدموية ويهيئ العضلة للتمرين ويقيها من الإصابات
١٠- وفى النهاية التدخين يدمر العضلات ويوقف نموها ويقلل من طاقة الشخص ( الستامينا ) خلال التمرين مما يشعره بالجهد والتعب بسرعة قبل إنهاء التمرين
 

اسرار تضخيم عضلاتك في وقت قياسي كمال الاجسام

                                        كيف تحصل على أقصى ضخامة خلال فترة قصيرة



طرق و اساليب التمرين :
يوجد عدة تمارين و اساليب معينة تعمل على تضخيم نفس العضلة وزيادة حجمها فى وقت سريع و هذه الأساليب لا يوجد افضلية بين بعضها, فجميعهم يعملون بشكل جيد و مثالى على بناء الع
ضلات و لكن عند استمرارك على اسلوب وروتين واحد في التمارين فهذا سوف يؤدى الى ثبات فى حجم وقوة العضلة نتيجة لتعود جسمك على نفس الضغط العضلى .

بعض الناس يستمرون على نفس التمرين لمدة أِشهر عديدة ثم يتساءلون عن سبب عدم تطور مستواهم نحو الأفضل أو عدم حصولهم على الضخامة والزيادة في حجم العضلة , والبعض الآخر تراه في كل أسبوع على تمرين جديد مختلف عن الأسبوع الذي قبله وهذا خطأ أيضا لأنك بذلك لن تعطي العضلة الوقت الكافي حتي تتشبع وتستفيد أعلى استفادة من التمرين فتحصل على أقصى وأفضل النتائج .
لذلك انصح بتغيير أساليب التمرين كل فترة تتراوح ما بين 4-6 اسابيع , حتى تفاجئ العضلة في كل مرة وتضربها من أكثر من زاوية فيزيد حجم العضلة بسرعة ويكبر في كل مرة تتمرن بها فتحصل على الضخامة التي ترجوها وطالما حلمت بها .

 - الاوزان الحرة و ليس الاجهزة
الوزن الحر: يقصد به التمرين بواسطة الدامبلز و البار
الاجهزة: مثل أجهزة البطن والصدر و الكتف و غيرها.


التمرينات الأساسية فى برنامجك الخاص بتدريب كمال الاجسام يجب ان تحتوى على تمرينات الوزن الحر, وليست الأجهزة.
الأجهزة تعتبر مفيدة و لكن لجزء من العضلة ليس للعضلة كلها , كما أنها قد تساهم بالتقسيم وكسب كتلة عضلية لا بأس بها ولكنها لن تعطيك أبدا الضخامة التي تتطلع إليها أو الحجم الكبير الذي تحلم به .

يمكن التمرين بالأجهزة بعد التمارين الاساسية بالوزن الحر كاستخدام جهاز تجميع الصدر مثلا , وكذلك يمكن استخدامها في إحماء العضلة وضخ الدم إليها قبل التمرين الأساسي ولكن بأوزان قليلة , وأخيرا بالنسبة للمبتدئين حديثا يفضل لهم إدخال الأجهزة في تمارينهم حتى تعطيهم بعض الكتلة العضلية التي تهيئهم بعد ذلك للتمارين الأساسية بالأوزان الحرة بكفاءة , والحصول على الفائدة والنتائج القصوى .
 

هل جماع يوئثر سلبا عن نمو عضلات لعبي كمال الاجسام

الجِماع وكمال الأجسام ؟!

نظرا لتردد هذا السؤال على الخاص أولا وبما أنه لا حياء في العلم ثانيا ؛ هل يؤثر الجنس على القوة العضلية؟ أو بعبارة أصح، هل يؤثر الجنس على أداء لاعب كمال الأجسام؟
90% من لاعبي كمال الأجسام يرفعون الأثقال أسبوعيا لزيادة الكتلة العضلية. معظمهم يتخذ جميع الاسباب ليتجنب كل ما يعرقل سير هذه العملية. للأسف، و لاعتقادهم الخاطئ يندرج الجنس ضمن هذه الأسباب. الكثير منهم يعتقد أن الجنس أو المعاشرة الزوجية له تأثير سلبي للحصول على نتائج مرضية. و لهذا، باعتقادهم اذا ما قاموا بتجنب أو تقليل المعاشرة الزوجية ستزداد الكتلة العضلية و يتحصلون على مردود أفضل و لكن الحقيقة بعيدة كل البعد عن هذا الاعتقاد.
بصفة عامة، الجنس ليس له أي تأثير على أدائك في الصالة ، بل العكس تماما، فالجنس يزيد من نشاطك، فهو يحفز من افراز هرمون التستوستيرون و الذي يساهم بدوره في بناء الكتلة العضلية.
حالة واحدة فقط يمكن أن يؤثر الجنس على أدائك الرياضي هو القيام به قبل التمرين بلحظات. قد يلاحظ الشخص أن طاقته أنخفضت عند ذهابه للصالة لرفع الأثقال و سبب ذلك أن الجنس قد يسبب التعب عند بعض الرجال. بالمقابل، يوجد بعض الرجال من لا يؤثر فيهم الجنس بصفة سلبية، فتجدهم ازدادوا طاقة بعد معاشرتهم، و هذا يختلف الأمر من شخص لاخر.
 

تمارين تحفيز هرمون تستوسترون الى اقصى مستوياته كمال الاجسام




حظى التمارين الرياضية بنفس أهمية الحمية الغذائية فيما يتعلق بمستويات التستوسترون، فقد كشفت الدراسات المتتالية أن تمارين الوزن عالية الكثافة تحفز إفراز هرمون التستوسترون في الجسم،غير انه من الواجب اختيار التمارين الرياضية و المعدات المناسبة إن أردت الاستفادة من كامل الفوائد خلال عملك على رفع نسبة التستوسترون في جسمك.
في الأساس، كلما قمت بتحفيز الكتلة العضلية،كلما زاد إفراز التستوسترون في جسمك. أظهرت دراسات تم إجراؤها على رياضيين أن تمرين السكوات يحفز إجابة التستوسترون أكثر من تمرين الضغط على الأرجل (leg presses). من الأفضل القيام بالتمارين الرياضية المركبة التي تعتمد على عدة مفاصل مثل السكوات، (bench press) و الرفعة الميتة (dead lift) لضمان رفع مستويات التستوسترون في الجسم، كما يستحسن استعمال الأوزان الحرة مقارنة بالآلات الرياضية عند الرغبة في رفع مستوى التستوسترون في الجسم

 

حل نهائي لعضلات عضلة الأكتاف الخلفية كمال الاجسام








هذا التمرين هو مَلك تمارين عضلة الأكتاف الخلفية الذي طالما أثبت فعاليته على مر الأجيال ، فإن كنت تعاني من ضعف في عضلات كتفك الخلفية فهذا التمرين هو حلك بلا شك ! 

الطريقة : اجعل ظهرك موازيا للأرض واثن رجليك قليلا حتى تخفف الضغط عن أسفل ظهرك ، لا تلعبه بوزن عال وإلا فلن تؤديه بطريقة صحيحة ، ارفع يديك حتى تحصل على أعلى انقباض لعضلات كتفك الخلفية وعضلات أعلى الظهر كما هو مبين في الصورة ، ثم أنزله ببطء وتركيز لوضعية البداية وهكذا ...


 

10 نصائح اساسية تهم المبتدئ والمحترف لعب كمال الاجسام



أفضل عشر نصائح للاعبي كمال الأجسام ، تهم المبتدئ والمحترف على حد سواء ، ضعها في ذهنك دائما ولا تهمل أيا منها حتى تصل إلى ما ترنو إليه :
١- اول نقطة سأتكلم عنها هي عن النوم يجب ان تنام لمدة لا تقل عن ست ساعات ومعناه الذهاب للنوم مبكرا لا السهر وتضييع صلاة الفجر .
٢- النقطة الثانية عن الغذاء عدد الوجبات يجب ان يكون بمعدل 5 وجبات صغيرة او اكثر لمن يستطيع زيادة عدد الوجبات سيكون افضل وان لم يستطع فكما ذكرنا 5 سيكون مناسب كما يمكنك استعمال مكمل الواي بروتين بدون فات لزيادة العضلات دون دهون وتحصل على جسم عبارة عن عضل صافي
٣- استعمال الفيتامينات لتزيد من نشاطك اليومي وتحافظ على النشاط طيلة اليوم ( يمكنك تعويض الفيتامينات عن طريق الفواكه والخضار اذا توفرت بشكل دائم عندك فهي احسن مصدر للفيتامينات )
٤- اذا تأثرت نفسيتك ولا تريد ان تلعب الحديد فاحسن اختيار لتغيير ذلك الشعور هو ممارسة المشي او الجري او السباحة او كرة السلة او رياضة اخرى المهم ان تمارس نشاط رياضي يساعدك في تغيير المزاج لان رياضة كمال الاجسام تحتاج ان يكون الانسان في مزاج جيد كي تستطيع رفع الاثقال بصورة جيدة
٥- التركيز على العضلة التي انت تمرنها اي انك عند ممارسة تمرين البار لعضلة الصدر مثلا حاول ما امكن ان تنسى كل ما يدور من حولك وتحس بعضلة الصدر وتعزلها عن باقي الجسم أي اجعلها تشعر وتحس بالضغط والوزن ، لا أن ترفع الوزن وتدفعه بذراعيك فقط

٦- ايام الراحة يجب ان تأخد وقت كافي في هذا اليوم ان لا تقوم باي مجهود عضلي و ترتاح بشكل جيد وتكثر من الاكل لان ايام الراحة هي الايام التي يبني فيها الجسم العضلات بشكل اكبر

٧- اذا احسست بالآم مفاجئ او شد عضلي فتوقف على الفور واعطي جسمك الراحة حتى تحس انك اصبحت في احسن الاحوال
٨- التسخين والإحماء ضروري جدا قبل التمرين فهو يقي من الإصابات ويمنحك قدرة أهلى على رفع الأوزان الثقيلة لاحقا كما يساعد الدم في التحرك وبالتالي نقل الكاربوهيدرات الى كافة انحاء الجسم وبالتالي اداء جيد اثناء التمرين مع الشعور بالقوة اثناء الدفع ورفع الاثقال ومن طرق التسخين نجد آلة المشي ، ضغط البوش اب ، علقة بول اب الخ ...
٩- التنفس عامل مهم جدا يجب اخراج النفس اثناء التمرين لان كتمان النفس خطر جدا على الجسم .
١٠- شرب الماء بين الوجبات يساعد على تبريد الجسم وتنظيف اعضائه الداخلية وإيصال الفيتامينات الى العضلة .
 

من لها فعلية اكثرعلى عضلات اجهزة حرة ؟ ام الات تدربية ؟ كمال الاجسام




- تتميز الأوزان الحرة عن الالات التدريبية بأنها تنمي جانب الاتزان العضلي عن طريق محاولة الموازنة الهوائية بين عضلات الجهة اليمنى واليسرى لجسم الإنسان ودورها ايضا في اكساب الاربطة المفصلية قوة تحمل ومرونة اكبر تقلل من فرصة عرضتها للاصابة بصورة اكبر عما عنه في الالات التدريبية وخاصة للمواظبين الدائمين على هذه الرياضة فتزيد من قوة عصبهم وعضلاتهم فهي أفضل للمتمرسين في اللعبة .

- وتتميز الالات التدريبية عن الاوزان الحرة بانها :

أكثر امانا ووقاية وسهولة خاصة للمبتدئيين في ممارسة رياضة رفع الاوزان او من عادوا من فترة انقطاع طويلة جراء اصابة قد تعرضو لها في السابق وحتى للاشخاص الذين يعانون من مشاكل في توازنهم وثباتهم او ضعف في المقاومة العضلية لاحد اطراف جسمهم على حساب الاخر ...

 

ماهو هرمون الكورتزول ؟ ما هو دوره ؟ ما هو عضو الذي ينتجه ؟ كمال الاجسام


                                                                هرمون الكورتزول ماذا تعرف عنه؟     




هو هرمون منشط يفرز عن طريقة غدد الكلية و يسمى ( هرمون الضغط و التوتر Stress Hormone ) نظرا انه يزيد نتيجة للتوتر العاطفى و البدنى و هو ايضا المسئول عن عمل كل اجزاء الجسم , نقص او زيادة هذا الهرمون تؤدى الى العديد من حالات الضعف البدنى و المرض يفرز الهرمون بشكل عام في الفترة الصباحية لذلك التمرين على معدة فارغة في الصباح ليست بفكرة جيدة
 

اما عن علاقته بالتدريب و العضلات فافراز الكورتيزول الكثير يسبب انهيار فى بروتين العضلة مما يؤدى لاطلاق الاحماض الامينية فى مجرى الدم الذى يستخدمها الكبد لكي يصنع سكر الجلوكوز ليمد الجسم بالطاقة لذلك يجب تجنب التمرين الطويل لأكثر من ساعة
 

لتقليل إفراز هذا الهرمون أو على الأقل التحكم في إفرازه علينا ان نهتم بما يلي؛
*التغذية قبل التمرين و خاصة في الفترة الصباحية كذلك بعد التمرين مباشرة’كذلك يجب التأكد من أخذ البروتين و الكاربوهيدرات الكافية في كل وجبة
*تجنب القلق و التوتر لان الكورتيزول يفرز كنتيجة لأي توتر بدني او نفسي لذلك من المهم محاولة الإسترخاء متى سمحت الفرصة
 

*أخذ المكمل الغذائي غلوتامين حتى يأخذ الكورتيزول من ال غلوتامين الموجود في الدم عوض عن أخذه من العضلة و هدمها
 

*النوم لانه أثناء المرحلة الموجات البطيئة(مرحلة من مراحل النوم) يصل إفراز الكورتزول لأدنى مستوياته بينما يصل هرمون النمو لأعلى مستوياته.لذلك للنوم الجيد أهمية بالغة في اللعبة
 

*إنقاص من نسبة الكافيين كوب قهو في اليوم كافي عوض عن 2-3
 

*الحرص على تناول فيتامين c لان ابحاث أظهرت ان 3غ من الفيتامين  C في اليوم يخفض نسبة إفراز هرمون الكورتيزول
الأخيرا يجب التذكير بأهمية تجنب الإطالة في التمرين لما ينجم عنه من إفراو في هرمون الكورتزول و الدخول في مرحلة الهدم العضلي الضاّر,45 دقيقة إلى ساعة من التمرين الجاد كافية في تحفيز العضلة و تدريبها
 

ماهو لسيناثول (SYNHOL) لعب كمال اجسام واضراره خطيرة على صحة

                                                  لسيناثول دواعي الاستخدام اضرار الاستخدام 




SYNHOL  يستخدم لتكملة النقص العضلي لدى الاعب المتقدم المحترف افهموهه الاعب المتقدم المحترف مو للاعب المبتدئ الماعنده صبر طبعا الاعب المحترف بعد مايتاكد انه جسمه وبمكان ما من جسمه بي عضله مجاي تجاوب ويه التمرين يحقن حتى يكبر العضله الضعيفه اني كراي شخصي مااعترف بمبدئ العضله المتجاوب لازم اكو تقصير من الاعب العضله ضعيفه تدل اغلب الاحيان عن التمرين الخطا فااني دائما اكول الواحد يتابع بفيديو كيفية تطبيق التمرين وتكرار مشاهدة الفيديو الى ان تضبط التمرين 


                                                                   اضرار السيناثول 


السيناثول مجرد ما يدخل للانسجه سوف يتحول الى الى التهاب من تم الى سرطان حميد وراهه يتطور الى حاله بين السرطان الحميد والخبيث هنا الدكتور ينصح ابتر العضو المحقون طبعا لازم الواحد يحاول يستخرج الدوه قبل ليوصل الهاي المراحل لان اذا وصل المرحلة السرطان الخبيث لاسامح الله ذاك الوكت حتى البتر ميفيد لان قد ينتقل للاعضاء الحيويه بلجسم مثل الكبد
طبيعة الماده المحقونه 


الماده المحقونه عباره عن زيت اي فائده مابيه للجسم لاهو فيتامين لاهو بروتين لاهو هرمون ولا عضو او غده بلجسم تفرز سيناثول طبيعة الماده كلنه زيت بي ماده مثبته حاله حال الماده المثبته الموجوده بلعطر حتى يبقى العطر على الجسم اكثر فتره على الجسم هذا هم يبقى مثلا بلكيل اكثر فتره 


بلمناسبه هو ميكبر العضله هو يكبر الانسجه المحيطه بلعضله وهاي الانسجه سريعة التليف والتليف هو معناه السرطان الحميد هنا يعني انسجه ميته وقد تكون ملتهبه 


ابتعدوا عنه لان يسبب العجز بكل اعضاء الجسم اذا انحقن بصوره خاطئه مثلا انحقن بلوريد راسا يروح للقلب وتصير عندك جلطه وتموت مباشرة محد يلحك عليك توكع من طولك 


شلون واحد ضاربه قناص محد يلحكلك بعدين من تاخذه تكره رياضة كمال الاجسام وتحتقر نفسك
مو مثل شخص يلعب ويلتزم بلغذاء والنوم والتمرين من تكبر عضلته يحس مسوي انجاز ويطمح للاكثر الي يحقن يفقد حتى الطموح ومتعة التمرين ناهيك عن الشكل المقزز
 

تعريف سعرات حرارية كمال الاجسام






معظم الناس لديهم فكرة عن السعرات الحرارية, و لكن غالباً ما تكون هذه الفكرة غير واضحة و محدودة. الهدف من هذا المقالة هي إعطاء فكرة أوضح عن السعرات الحرارية للاعب بناء الأجسام و أي شخص لديه الطموح لتحسين جسمه.
ما هو السعر الحراري( الكالوري Calorie )؟
السعر الحراري (Calorie) وحدة طاقة, وعلميا السعر الحراري هو كمية الحرارة التي تتطلب لرفع درجة حرارة غرام واحد من الماء بمقدار درجة سلسيوس واحدة.
تم حساب هذه القياسات في المختبرات لاستنتاج مقدار السعرات الحرارية الموجودة في الغذاء, و النتائج كانت كالآتي:
1غرام من الكربوهيدرات = 4 سعر حراري
1 غرام من البروتين = 4 سعر حراري
1 غرام من الدهون = 9 سعر حراري
تتنوع الأغذية بنسب السعرات الحرارية حسب طبيعة العناصر التي تتكون منها, و كلما كانت نسبة الدهون أكبر من العناصر الأخرى كان الغذاء أعلى في السعرات الحرارية.


السعرات الحرارية مهمة جدا لجسم الإنسان كمصدر طاقة أساسي, و تستخدم لجميع العمليات التي يقوم بها الجسم و أعضائه.
الجسم في عملية حرق مستمرة, نبض القلب, التنفس, الهضم, انقباض العضلات كلها عمليات تحتاج إلى طاقة, يأخذ الإنسان معظمها عن طريق تناول الغذاء, فعند تناول الغذاء يتم هضمه, امتصاصه تم ينتهي الأمر به في مجرى الدم لاستخدام معظمه في الجسم كطاقة, و هذا ما يطلق عليه عمليات الأيض.

الجسم يحتاج إلى كمية معينة من السعرات الحرارية, تناول زيادة عن هذه الكمية سوف يؤدي إلى تخزينها في الجسم مما ينتج عنها زيادة في الوزن. سواء عضلات أو دهون حسب العوامل الأخرى.
و على العكس, تناول كمية أقل مما يحتاج الجسم يؤدي إلى أخذ الطاقة من العضل أو الدهون و يؤدي ذلك إلى نقصان الوزن.
 

هل يؤثر الجنس على نمو عضلي على بنية عضلية كمال الاجسام

 
كمال الاجسام 2016

السلام عليكم 
 اليوم سوف نتكلم عن موضوع يشغل بال اغلب لاعبي كمال الاجسام. والموضوع  عن دراسات طبيه عالميه لمحو التأويل والخرافات عن علاقة الجنس  بكمال الاجسام

                                                    وكما معروف "لا حياء بلعلم"... نبدء الان
 



يعتبر هرمون التستوستيرون أهم عامل مشترك بين الرغبة الجنسية و كمال الأجسام ، زيادة على انه يعتبر أحد الهرمونات الاساسية في الجسم. و لهذا يوجد علاقة وثيقة بين الجنس أو المعاشرة الزوجية و رياضة كمال الاجسام نظرا لترابطهما بعامل مشترك مهم.
نبدأ بالسؤال الأول: هل تؤثر رياضة كمال الاجسام على الرغبة الجنسية للرجل؟ هل ستزيد أو ستنقص الرغبة الجنسية للرجل اذا مارس رياضة رفع الاثقال.
قبل الاجابة على هذا السؤال، دعني أبين لك أنه توجد علاقة طردية بين الاثنين، فكلما زاد معدل التستوستيرون في جسم الرجل، زادت رغبته الجنسية. و كنتيجة، اذا انخفض مستوى الهرمون عن الحد الطبيعي بسبب الشيخوخة مثلا أو لمرض معين تنخفض معه تلقائيا الرغبة الجنسية للرجل.
و لهذا اذا كنت تريد تحسين حياتك الجنسية عليك بزيادة نسبة هرمون التستوستيرون في الجسم، و لكن كيف اقوم بذلك؟
 
الاجابة هي كمال الاجسام.  نعم


بممارسة الرجل لرياضة كمال الأجسام يرتفع معدل الهرمون بصفة معتبرة. طبعا أنا أتحدث عن الممارسة الصحيحة المبنية على الاكل الصحي وتطبيق التمارين بصوره صحيحه . والنوم
 

 الجنس و القوة
 
السؤال الاهم هل يؤثر الجنس على القوة العضلية؟ أو بعبارة أصح، هل يؤثر الجنس على أداء لاعب كمال الأجسام؟


90% من لاعبي كمال الأجسام يرفعون الأثقال أسبوعيا لزيادة الكتلة العضلية. معظمهم يتجنب كل ما يعرقل سير هذه العملية. للأسف، و لاعتقادهم الخاطئ يندرج الجنس ضمن هذه الأسباب. الكثير منهم يعتقد أن الجنس أو المعاشرة الزوجية له تأثير سلبي للحصول على نتائج مرضية. و لهذا، باعتقادهم اذا ما قاموا بتجنب أو تقليل المعاشرة الزوجية ستزداد الكتلة العضلية و يتحصلون على مردود أفضل و لكن الحقيقة بعيدة كل البعد عن هذا الاعتقاد.
بصفة عامة، الجنس ليس له أي تأثير على أدائك في الصالة ، بل العكس تماما، فالجنس يزيد من نشاطك، فهو يحفز من افراز هرمون التستوستيرون و الذي يساهم بدوره في بناء الكتلة العضلية.

حالة واحدة فقط يمكن أن يؤثر الجنس على أدائك الرياضي هو القيام به قبل التمرين بلحظات. قد يلاحظ الشخص أن طاقته أنخفضت عند ذهابه للصالة لرفع الأثقال و سبب ذلك أن الجنس قد يسبب التعب عند بعض الرجال. بالمقابل، يوجد بعض الرجال من لا يؤثر فيهم الجنس بصفة سلبية، فتجدهم ازدادوا طاقة بعد معاشرتهم، و هذا يختلف الأمر من شخص لاخر.
مؤثرات غير مباشرة ع الجنس..
1. التخلص المفرط للدهون (التتشيف بقوة)
2. التوتر (اامشاكل النفسيه)
3. المنشطات(الاستعمال المفروط )